المحتوى الرئيسى
رياضة

من النمسا إلى مصر.. BMW Z4 الجديدة تنطلق لأول مرة بالسوق المحلي

05/15 12:40

تعتبر سيارة Z4 واحدة من أكثر السيارات المميزة التي أطلقتها BMW، وذلك لأنها واحدة من السيارات المكشوفة القليلة التي أنتجتها الشركة الألمانية بمقعدين فقط، لذلك كان لابد أن نهتم بإطلاق الجيل السادس والجديد كليا من هذه السيارة في مصر، وهو الأمر الذي تم الإعلان عنه مؤخرا من المجموعة البافارية وكيل سيارات الشركة الألمانية في مصر.

جدير بالذكر أن هذه السيارة لا يتم تجميعها بمصانع الشركة الألمانية كما قد يظن البعض، لك يتم تجميعها في مصانع شركة ماجنا ستير النمساوية، وهي واحدة من أهم الشركات المصنعة والمصممة للسيارات في أوروبا.

وستطلق BMW هذه السيارة المكشوفة في مصر بفئة واحدة فقط وهي sDrive20i رودستر، وتحمل هذه الفئة محرك 4 اسطوانات يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 2000 سي سي وبقوة 197 حصان و320 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ينقل قوته للعجلات الخلفية للسيارة (خاصية الدفع الخلفي).

وتحمل هذه الفئة أيضا مجموعة تعديلات M Sport من قسم M الرياضي التابع للشركة، والتي تضم نظام تعليق رياضي وتعديلات في الشكل لرفع ديناميكية السيارة، وبهذه المواصفات تستطيع السيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 6.6 ثاني فقط، وبسرعة قصوى 240 كم/ساعة.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل